|

المستثمرين

 
مقدمة عامة
تهدف حكومة دولة الكويت من خلال الرؤية الإستراتيجية والتنموية للدولة نحو تشجيع دور القطاع الخاص في المشروعات التنموية سواء في قطاع البنية التحتية أو في قطاع الخدمات، حيث وضعت الحكومة إطاراً محدداً لتنفيذ مشروعات الشراكة بما يشجع القطاع الخاص على المشاركة في تنفيذ الخطط التنموية لدولة الكويت. ويقوم الجهاز الفني بالإستعانة بمستثمرين من القطاع الخاص بطريقة عادلة وشفافة تضمن تحقيق أفضل منفعة بأقل تكاليف، من أجل الوصول إلى الغاية من نظام الشراكة الذي يتطلع في المقام الأول إلى تقديم خدمات متميزة للدولة وتحقيق أعلى عائد للمستثمر. 

مرحلة طرح المشروعات للإستثمار
يقدم الدليل الإرشادي إرشادات تفصيلية للمستثمرين فيما يتعلق بطرح مشروعات الشراكة للإستثمار في دولة الكويت، حيث تغطي تلك الارشادات ما يلي:
  • تقديم الإرشادات العامة للمستثمرين بما فيها الأعمال المهمة التي يجب تنفيذها تمهيداً لعملية الطرح (البندين 1.4 و 2.4 من الدليل الإرشادي).
  • تعريف ماهية الدعوة إلى التعبير عن النوايا بما فيها متطلبات تقديم العروض (البند 3.4 من الدليل الإرشادي).
  • تحديد الشروط العامة لعملية التأهيل المسبق، حيث تغطي الإرشادات العامة لتقديم طلبات التأهيل. (البنود 4.4 و 5.4 و 6.4 من الدليل الإرشادي).
  • شرح عملية المزايدة على مشروعات الشراكة بما فيها الإرشادات العامة لتقديم العروض وعملية تقييم العروض (البندين 7.4 و 8.4 من الدليل الإرشادي).
  • توضيح مرحلة المفاوضات مع المزايد الفائز من أجل إستكمال إجراءات التعاقد (البند 9.4 من الدليل الإرشادي).
فرص إستثمارية متاحة حالياً

جميع الحقوق محفوظة © 2015 الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات    خريطة الموقع
تابعنا على
twitter Instagram